الفربيون unispina



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

عصاري

الفربيون unispina (نبات الشمعة)

الفربيون unispina (نبات الشمعة) عبارة عن شجيرة شوكية شوكية ذات جذع شجاع متفرّع يصل ارتفاعه إلى 13.1 قدمًا (4 أمتار) ...


الفربيون unispina - حديقة

الأصل والموئل: الفربيون unispina يحدث من غينيا ومالي شرقًا إلى جنوب السودان. أكبر منطقة هي جوس بلاتو (هضبة باوتشي) في نيجيريا ، جنوب جوس.كما توجد بكثرة أيضًا في منطقة بواكي سيغيلا في ساحل العاج.
الموئل والبيئة: قد يحدث هذا النوع في مناطق مناخية مختلفة تمامًا تتراوح من الغابات الرطبة إلى التلال الصخرية والمنحدرات في السافانا شبه القاحلة. إنه شائع محليًا خاصة في جبال الجرانيت والجرانوديوريت الداخلية.

وصف: الفربيون unispina هو شجيرة شجاع ، أحادية المسكن ، شمعدان ، شبيهة بالصبار ، ذات جذع سميك قصير ، يصل ارتفاعها إلى 3-3.5 (-6) أمتار ، مع 3-4 فروع أسطوانية سميكة وأوراق منتصبة سميكة سميكة في وردة نهائية أو خصلة عند أطراف الفروع ، عارية أسفلها ، أو ربما شوكية بدون أوراق بالكامل في بعض الأحيان. الفروع مغطاة بغطاء رقيق فضي رمادي من الفلين ودرنات متعددة الأضلاع (podaria) مرتبة في خطوط لولبية ، أكثر بروزًا بالقرب من القمة. الأوراق الخضراء متغيرة للغاية حتى في نفس العينة. السياتيا (الزهور) خضراء.
السيقان: الفروع أسطوانية ، يصل قطرها إلى 2-2.5 (أو ربما أكثر) سم ، رمادية فضية ، مغطاة بدرنات ضحلة مع لاتكس أبيض. خلال موسم الجفاف ، يتم تغطية قمة الفروع بمقاييس براعم ، والتي يتم إلقاؤها عندما تتطور وردة الورقة الجديدة. هذا أمر غير معتاد في العصارة ، حيث لا تحتوي عادة على براعم.
أشواك: الأشواك منفردة ، رمادية داكنة طولها 3-12 مم ، غائبة عن بعض الأجزاء ، مجردة ، قوية البنية ، مخروطية الشكل (غير مفلطحة عند القاعدة) ، لكنها متوسعة بشكل مفاجئ للغاية إلى قرنية محدبة ، رمادية فاتحة ، دروع حول قاعدتها للأعلى يصل قطرها إلى 1 سم ، ويتم إدخالها في منتصف النقطة بعد ساق الورقة. اكبر سنا E. unispina يمكن أن تكون النباتات ضعيفة.
اوراق اشجار: قلة مرتبة بشكل حلزوني في 4-5 صفوف في خصلة عند أطراف الفروع ، بسيطة ، سرعان ما تسقط. تم تعديل Stipules إلى 2 شوكة قوية بطول 6-10 مم. سويقات قصيرة وسميكة. نصل سمين ، مجعد من كلا الجانبين ، معروق ريشية ، مستطيلة إلى شكل ملعقة ، بطول 5-12 سم بعرض 1.5-5 سم عند القمة ، مجعدة أو خطية ، مستديرة على نطاق واسع ، كاملة تقريبًا إلى عميقة إلى حد ما 2 فص ، مسننة أو مهدب عند القمة المتوسعة إلى حد ما ، وتتناقص تدريجياً إلى قاعدة لاطئة ، والهامش ضيق أو مكشكش بالكامل أو دائريًا أو كاملًا ، وغالبًا ما يكون أحمر اللون. تتساقط الأوراق في بداية موسم الجفاف وتترك ندبة كبيرة على الأوراق.
النورات (النورات الإبطية): تنشأ من محاور الندبات الورقية أو دروع العمود الفقري في نهايات الفروع ، صغيرة قطرها حوالي 12 مم أو أقل ، غواصة. عادةً ما تتكون الصمغ من 1 إلى 3 فروع قصيرة (غالبًا 2) تحمل كل منها زهرة السياتيوم التي تحتوي على زهرة واحدة محاطة بزهرين جانبيين (أو أكثر) من الذكور. دعامة قصيرة. فروع Cyme في الغالب 2 ، قصيرة. Bracts 2 مضغوط على السياثيوم ، بطول حوالي 2 مم وبقدر أو أكثر في اتساع ، غشائي ، بيضوي ، منفرج للغاية ، مسنن بدقة.
الزهور (سياثيا): يبلغ قطرها حوالي 3-4 مم ، مع غمد على شكل قمع قصير ، أخضر ، 5 فصوص مع بيضوي واسع ، فصوص مهدبة ، غدد 5 ، بيضاوي الشكل ، مؤثر ، أحمر ، كل سياتيوم تحتوي على زهرة واحدة محاطة بالعديد من أزهار الذكور. أزهار أزهار ذكور أحادية الجنس لاطئة ، حول العجان غائبة ، سداة مجردة قريبًا ، أزهار أنثوية حمراء ذات قشرة منحنية بطول 4-8 مم في الفاكهة ، حول الزهرة 5 فصوص ، مبيض علوي ، 3 خلايا ، مجردة. الأنماط 3 ، يصل طولها إلى 1.5-2 مم ، نحيلة ، متحدة قريبًا عند القاعدة ، ثم تنتشر بشكل متكرر ، نحيلة إلى حد ما في القاعدة ، مشقوقة عند القمة. زهور الفربيون unispina في نهاية موسم الجفاف ، قبل تكوين أوراق جديدة.
الفاكهة (كبسولات): 3 فصوص بشكل منفرج ، قطرها حوالي 6 مم ، مع الفصوص المستديرة منحدرة بضعف إلى أسفل الظهر ، مجعدة ، مجذبة إلى حد بعيد على ساق منحنية وملتوية بطول 6-8 مم ، 3 بذر.
بذور: بيضاوي ، ناعم.
الأنواع ذات الصلة: نباتات الفربيون poissonii يشبه السلام وجود أشواك صغيرة الفربيون unispina بعناية. لا يمكن التمييز بين النوعين على مسافة بضعة أمتار ، ولكن يمكن التمييز بين النوع الأول E. unispina من خلال الفروع المزهرة القوية ، بأوراق في 8-10 مراتب بدلاً من 4-5 ، من خلال الأشواك البدائية عادةً ، وبواسطة النورات العديدة المتجمعة بكثافة في نهاية البراعم. إنه مشابه أيضًا لـ الفربيون فينيفيكا، التي تحتوي على أشواك مفلطحة في القاعدة ، وتترك أوراقًا مختلفة في الشكل ، وأقل هشاشة في الهوامش والأنماط أقصر ، وأكثر اتحادًا وأقل رشاقة. مناطق التصنيف والتوزيع الفربيون unispina, الفربيون poissonii و الفربيون فينيفيكا تحتاج إلى مراجعة لأن هذه الأنواع تشبه بعضها البعض بشكل وثيق.

الأنواع الفرعية والأصناف والأشكال والأصناف من النباتات التي تنتمي إلى مجموعة Euphorbia poissonii

فهرس: المراجع الرئيسية والمحاضرات الأخرى
1) جي جي بيكر ، مع إضافات سي إتش رايت. "Flora of Tropical Africa"، المجلد 6 ، 1913
2) "النباتات الطبية"، المجلد 1 PROTA ، 2008
3) أورس إغلي "كتيب مصور للنباتات النضرة: ذوات الفلقتين" Springer Science & Business Media، 2002
4) هانز ديتر نيوينغر "علم النبات العرقي الأفريقي: السموم والأدوية: الكيمياء ، علم العقاقير ، علم السموم" مطبعة CRC ، 1996
5) بوركيل ، هـ. "النباتات المفيدة في غرب أفريقيا الاستوائية"، المجلد 2 1985.


الفربيون unispina تصوير: فلافيو أغروسي

أرسل صورة من هذا النبات.

يحتوي المعرض الآن على آلاف الصور ، ولكن من الممكن عمل المزيد. نحن ، بالطبع ، نبحث عن صور لأنواع لم تظهر بعد في المعرض ولكن ليس ذلك فحسب ، بل نبحث أيضًا عن صور أفضل من تلك الموجودة بالفعل. اقرأ أكثر.

زراعة وتكاثر: الفربيون unispina هو نوع بطيء النمو وحساس للبرد يمكن أن ينمو في كل من الأواني وعلى الأرض في المناطق ذات المناخ المعتدل ، ولكن يمكن حتى زراعته في الداخل.
التعرض للشمس: ظل خفيف.
تربة. تنمو بشكل جيد في ركيزة تأصيص معدنية شديدة التصريف.
متطلبات المياه. خلال فصل الصيف ، يتمتعون بمتوسط ​​التغذية والري.
جراءة: إنها من الأنواع الحساسة للبرودة ، ولكن عندما تكون نائمة ، فإن النباتات تتحمل البرودة نسبيًا.
التكاثر: الفربيون unispina يمكن نشرها بسهولة بواسطة قصاصات الساق التي يجب أن لا يقل طولها عن 20 سم ، ويفضل أن يتم قطعها عند قاعدة فرع حيث يكون سطح القطع خشبيًا. بعد القطع ، يجب السماح لهم بالاستلقاء في مكان مظلل لمدة أسبوعين على الأقل حتى يتشكل مسمار في الطرف المقطوع. يمكن أيضًا زراعة الفربيون unispina من البذور.
تحذير: عندما يتلف النبات فإنه ينضح نسغًا كثيفًا أبيض حليبيًا يعرف باسم اللاتكس. هذا اللاتكس (الراتنج) سام يحتوي على بعض من أكثر المهيجات فعالية المعروفة. يعتبر اللاتكس خطيرًا بشكل خاص على العينين والجلد والأغشية المخاطية. لذا انتبه بشدة حتى لا تدخل أي منها في عينيك أو فمك. يجب التعامل مع النباتات المزروعة بعناية.
الاستخدامات: مادة اللاتكس مادة كاوية ومنفطة. تم دمجها في سموم الأسهم في ساحل العاج وفولتا العليا وبواسطة الفولا في شمال نيجيريا وكردفان. يضاف إلى الطعم في الفخاخ ويضعه رجال الطب على الخدوش لتثخينها. يعتقد رجال الطب في غينيا ومالي وساحل العاج أن موقع مرض النوم يقع في عقد العنق وأن استئصالها سيؤثر على العلاج. يطبقون ضمادات متكررة من اللاتكس لتحقيق ذلك. يستخدم اللاتكس أيضًا في ساحل العاج كمنشط في مناطق الجذام ويوحي اسم اليوروبا ، الجذام أورو ، باستخدام مماثل في نيجيريا. يرجع التأثير النفاذي إلى وجود مشتقات ترايتيربين. يتم استخدام النبات من قبل مغني Tenda في الطقوس اعتقادًا منهم أنه يحسن الصوت ، ويتم الاحتفاظ بالهدال منه لصد وحتى إحباط تصرفات السحرة. يعتبر اللاتكس مادة كاوية قوية ، ويبدو أن تأثيره يقتصر على هذا النحو فقط لأنه مهيج للأغشية المخاطية وله اتصال مباشر بالأنسجة ، ولكن ليس له أي تأثير على القلب أو التنفس أو الجهاز العصبي.


نبات الشمعة (Euphorbia unispina) - نباتات عصارية

نبات الشمعة (Euphorbia unispina) هو شجيرة شوكية ونضرة ذات جذع قوي ومتفرّع يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 3 أو 4 أمتار. يبدو إلى حد ما مثل الصبار. يمكن أن يصل سمك الفروع إلى بوصة واحدة ، وعادة ما يكون مع أوراق قليلة في أطرافها. النبتة بأكملها لونها رمادي فضي ، وهي مغطاة بدرنات ضحلة ودروع شوكية قرنية يصل قطرها إلى 1 سم مع عمود فقري واحد. يزهر في نهاية موسم الجفاف قبل تكوين أوراق جديدة. الزهور صفراء-خضراء إلى كستنائية ، 5 فصوص ، يصل قطرها إلى 5 مم ، مع غشاء قمعي على شكل قمع قصير. كل سياتيوم تحتوي على زهرة واحدة محاطة بالعديد من الأزهار المذكرة. على الرغم من كونها سامة ، يتم حصاد مادة اللاتكس من النبات من البرية واستخدامها في الطب المحلي. يحتوي اللاتكس على مواد مختلفة يمكن استخدامها في الطب التقليدي. يزرع النبات أحيانًا كزينة.

التصنيف العلمي:

عائلة: الفربيون
الفصيلة الفرعية: يوفوربيويداي
قبيلة: الفربيون
العشيرة: يوفوربيناي
جنس: الفربيون

الاسم العلمي: الفربيون unispina
الأسماء الشائعة: مصنع شمعة

كيفية زراعة نبات الشمع والحفاظ عليه (Euphorbia unispina):

ضوء:
يفضل ضوء الشمس الكامل الجزئي. يوفر ضوء الشمس الجيد لمدة 3-5 ساعات على الأقل في اليوم ، وقم بتحويله بانتظام حتى لا يبدأ نباتك في النمو بشكل غير متوازن.

تربة:
ينمو بشكل جيد في التربة الرخوة جيدة التصريف أو مزيج الصبار. إنها ليست خاصة بشأن درجة الحموضة في التربة ، لكنها لا تستطيع تحمل التربة الرطبة.

ماء:
يمكنك ترك التربة تجف بين كل سقي. قبل سقي النبات ، تحقق من أسفل الأصيص من خلال فتحات التصريف لمعرفة ما إذا كانت الجذور جافة. إذا كان الأمر كذلك ، أضف بعض الماء. لا تفرط في الماء لمنع الإفراط في الري الذي قد يقتلها.

درجة حرارة:
تفضل درجات الحرارة المثلى من 60 درجة فهرنهايت - 85 درجة فهرنهايت / 16 درجة مئوية إلى 29 درجة مئوية.

سماد:
قم بالتسميد كل أسبوعين باستخدام سماد سائل مخفف متوازن خلال موسم نموه في الربيع والصيف. تجنب تسميد نباتك خلال أشهر الخريف والشتاء.

التكاثر:
يمكن نشرها بسهولة عن طريق العقل. خذ القطع في الربيع ، والتي تحتاج إلى التجفيف لبضعة أسابيع في الظل قبل وضعها في القدر. يمكن أن يكون هذا أمرًا صعبًا ، بسبب النسغ النضح. ينصح باستخدام هرمون الجذور مع الفربيون. يمكن أيضًا أن تتكاثر من البذور ، ولكن قد يكون من الصعب إنباتها.

الآفات والأمراض:
قد تكون الفربيون عرضة للإصابة بالبق الدقيقي والحشرات القشرية وأحيانًا سوس العنكبوت.


شاهد الفيديو: عشبة السعادة تعرف عليها من خلال الفيديو


المقال السابق

رعاية النبات اليوم حفرة النار

المقالة القادمة

حديقة الزهور خلفية بيضاء